القائمة الرئيسية

الصفحات

أصناف القط الفارسي حسب شكلها Persian Cat Varieties

 على الرغم من أنه قد لا يتم قبولها من قبل جميع جمعيات السلالات للقطط، لكن يمكنك رؤية القطط الفارسية التي يشار إليها على أنها تنتمي إلى سلالة معينة.

اذ يجدر بك معرفة ماهية هذه الأشياء، خاصة إذا كنت تبحث عن قطة صغيرة وتتساءل عن الاختلافات التي قد تكون بينها في السلالة الواحدة!

98. شيرازي مون فيس برسيركات Doll Face Persian

شيرازي ذات وجه الدمية بلون الزنجبيل اللطيفة، او مايعرف بالسلالة الفارسية القديمة أو التقليدية، ويعتقد مربي هذا النوع من الشيرازي على أنهم البديل الأقرب للقطط الفارسية الأصلية في الأيام الخوالي.

لا يمتلك Doll Face Persians خطمًا قصيرًا للغاية مثل بعض الأصناف الأخرى.

لكن أنوفهم تكون ذات حجم قياسي، مما يعني أنهم قد يعانون من مضاعفات أقل تتعلق بالتنفس والعينين.

99. Peke-Face Perserkat شيرازي بيك فيس

القط الفارسي Peke-Face هو البديل "الاستعراضي" الذي يعرفه الكثير منا الآن على أنه شيرازي بيك فايس، اسمهم مستوحى من تشابه ملامح وجههم مع كلب بكين.

والجدير بالذكر ان شكل وجها المسطح لهذه السلالة من القطط الفارسية حدث بسبب طفرة جينية، وعلى الرغم من أنه يمنحها مظهرًا مرموق ومفضل بين المربون، إلا أن الخطم القصير يمكن أن يسبب صعوبة شديدة في التنفس لهذه القطط.

كما قد يعانون أيضًا من مشاكل في العينين، كالاعين الدامعة بشكل غير طبيعي بين القطط الدامعة.

100. شيرازي ذي الشعر القصير الغريب Exotic Shorthair

لا تعتبر هذه من الناحية الفنية نفس سلالة الشيرازي المذكورة اعلاه من قبل العديد من الجمعيات الخاصة بالقطط، لكنها في الأساس النسخة ذات الشعر القصير!

لسوء الحظ، فإنهم يشتركون أيضًا في العديد من المشكلات الصحية مثل شيرازي بيك فيس، بما في ذلك صعوبة التنفس ومشاكل العين التي تصيب القطط.

101. القط الفارسي بيكي فيس Teacup Persian Cat

قد ترى الإعلان عن القطط الفارسية Teacup وتعتقد أنه لا يوجد شيء لطيف أكثر منها، ولكن هذه القطط يمكن أن تعاني من مشاكل صحية خطيرة.

بحيث إذا حاول المرء أن يولد بشكل انتقائي قطة تعاني من مشاكل صحية موجودة مسبقًا مثل القط الفارسي إلى نسخة أصغر منه بحد ذاتها، فقد يؤدي ذلك فقط إلى تفاقم هذه المشاكل.

على سبيل المثال، يمكن أن تواجه القطط الفارسية Teacup مشاكل كبيرة في التنفس.

كما هو الحال مع العديد من السلالات الصغيرة الأخرى، قد يواجهون أيضًا صعوبة في التحكم في درجة حرارة أجسامهم ويكونون حساسين للمواقف العصيبة.

هذا ليس متغيرًا موصى به بشكل خاص بسبب مشاكلهم الصحية.

مواصفات القطط الشيرازى المختلفة


تعليقات