القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات قط الشيرازي مون فيس

تعتبر قطط شيرازي مون فيس ذات الوجوه الدائرية، احدى اجمل القطط واكثرها شعبية بين محبي القطط، وفيما يلي نعرض لك عزيز القارئ اهم صفاتها المميزة لها، في موجز من التفصيل يحتوى معلومات مهمة ودقيقة.

مواصفات وجه قط الشيرازي مون فيس



قطط شيرازي مون فيس هي واحدة من أكثر القطط الأليفة شعبية بين العديد من الأشخاص، الذين يشعرون بالراحة مع هذا النوع من القطط الفارسية.

اذ تتميز هذه القطط بفروها الطويل، وتتفرد أيضا بإمتلاكها وجه جميل وشخصية لطيفة للغاية، كما تعتبر من احدى اكثر القطط التي تحتاج إلى الرعاية.

وفي موقع قطط الشيرازي، سنذكر لك بعض خصائص القطط الشيرازي ذات الوجة المستدير (مون فيس).


 خصائص القطط الشيرازي ذات الوجه الدائري (مون فيس)



تتميز القطط الشيرازية بشكل عام بجمالها وحضورها المفعم، وفرائها الطويل مما يدل على أنها ستحتاج إلى بعض الرعاية على عكس القطط والسلالات الأخرى.

والمثير للاهتمام ان قطط شيرازي مون فيس تأتي بجسم متوسط ​​الحجم وعينين كبيرة ومستديرة، وتتميز أيضًا بكونها تأتي بالعديد من الألوان الجميلة، مما يتيح للشخص الذي يحب هذه السلالة اختيار أي لون لها يحبه.

اضافة الى ان القطط الشيرازي ذات الوجه المستدير لها وجه يقال أنه أقل تطرفا من الشكل المعروف في سلالة الشيرازي ذات الوجه المسطح.

شخصية القطط شيرازي ذات الوجه الدائري 

القطط الشيرازي مون فيس كما تلقب، لها شخصية استثنائية، كونها لطيفة وهادئة للغاية، اضافة الى انها من القطط التي تفضل الأجواء الهادئة.

الموجز والشامل حول قطط شيرازي مون فيس



وعلى الرغم من القطط الشيرازية ليست نشطة في معظم الاوقات، ولاتميل للعب والصخب، وانما تميل للراحة كونها تتعب بسرعة، لكن هذا لا يعني أنها لا تحب الحركة والنشاط اطلاقا، بل الامر مختلف عن ذلك. 

لانها تحب اللعب بشغف خاصة مع مالكيها، وقد يحدد ذالك المربي نفسه وذالك في كيفية تعامله معها وطريقة تربيتها.

أما فيما يخص احتياجات قطط شيرازي مون فيس فهي من احدى اكثر القطط التي تحتاج إلى الرعاية، وكمثال على ذالك فهي بحاجة إلى تمشيط فروها بشكل دوري، لتجنب العديد من المشاكل التي قد تحدث لها على مستوى معاطفها الفخمة، من حملها للاوساخ وعمل عقدات مألمة لها على مستوى شعرها والمزيد.

ويساعدها ذالك على إزالة الشعر الميت الذي هو حتما سيتساقط. 

كما ينصح خبراء القطط ايضا بضرورة مسح عيونها كلما ظهرت إفرازات فيها،  بحيث تظهر إفرازات في عيون القطط الشيرازي عموما من حين لآخر والتي تعتبر الاكثر عرضة لحدوث لها ذالك من بين باقي القطط، لذلك يجب عليك مراقبة قطتك شيرازي مون فيس باستمرار.

واضافة الى ذالك فنفطنك حول حقيقة ان قطط شيرازي مون فيس تقوم بتنظيف انفسها بصعوبة بالغة، وذالك لحجمها الكبير، لذا يجب ان تهتم بنظافة قطتك وتجعل ذالك احدى اهم اولويتك في رحلة تبنيك لحيوانك الاليف المفضل.

وعلى اثر ذالك ينصح الخبراء بقص أظافرها بانتظام، مع معرفة الطريقة الصحيحة لذلك، حتى تتجنب حصول اي ضرر محتمل لقطتك، اضافة الى انه يمكنك استشارة اقرب طبيب بيطري متواجد في منطقة سكنك، لمعرفة الطريقة الصحيحة والمثلى لقص أظافر قطتك.

كما ينصح بالاهتمام بصندوق فضلاتها وتنظيفه باستمرار وتغييره في حالة لزوم الأمر، وذالك كون أن الصندوق المتسخ قد يدفع القطط إلى عدم صرف احتياجاتها فيه.

وفيما يخص قطط الشيرازي مون فيس واطفالك، فإن تعتبر من افضل القطط التي ليس لديها مشكلة مع الأطفال، بل بالعكس فهي تتعايس بسلام ومحبة مع الاطفال، وتقوم بالمرح معهم وتوفير لهم السند كباقي الحيوانات الاليفة الجيدة والممتازة.

اذ تعتبر من احسن القطط التي تستمتع بمداعبة الأطفال وتمشيطهم من جانبهم، ولكن من عموما فهذا الصنف من القطط لا تحبب او تفضل اللعب الصاخب او الذي يتميز باللجهد الكبير لانها تتعب سريعا، وفي اغلب الاحيان تميل الى الراحة.

وفي الاخير نكون قد تطرقنا الى مختلف الصفات المميزة لقطط الشيرازي مون فيس، بحيث تعتبر قطط لطيفة وحلوة، والتي لن تندم ان قمت بتربيتها، لكن عليك ان تحسن الاعتناء بها. 

كما تعتبر من اكثر القطط استقرارا، واقلها افتعالا للمشاكل كالقفز من الاماكن المترفعة في المنزل او بين الاثاث، وهي غالبا ما تفضل الاستقرار على الارض، كونها ثقيلة الوزن وليس لديها قدرات ورشاقة كبيرة للقفز من بين الاثاث او ماشابه ذالك.



تعليقات