القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر قطط شيرازي في عام 2022 - سلالة القطط الأكثر شهرة في الولايات المتحدة

سألني أحد أصدقائي من عائلة أفامي ذات مرة، عما إذا كنت أرغب في الحصول على قطة فارسية ام لا، والتي تعرف أيضًا باسم قطة الشيرازي ذات الفرو الغزير.

بحيث الجميع يحب القطط، فهي تعتبر حيوانات اليفة جميلة وذكية ورائعة في نفس الوقت، التي لا يستطيع مقاومتها البشر.

لكن في ذلك الوقت، لم أكن أعرف الكثير عن القطط الشيرازية، مما جعلني أسأل عن كم سعر قطط شيرازي.

وبصراحة كبيرة فقد فاجأني سعرها الباهظ، لذا قررت معرفة المزيد عن هذه السلالة من القطط الضخمة.

كما انه إذا كنت تحب وترغب في معرفة المزيد عن هذا الصنف المذهل من القطط، فأقرأ هذا التقرير المفصل والموجز.

لأنه في هذا المقال سأشارك معك جميع المعلومات المهمة التي تحتاجها للحصول على قطة فارسية، اضافة الى تفاصيل اخرى كسعرها والمزيد لتكتشفه فيما يلي:

القط الشيرازي هو حيوان اليف محبب من طرف مربي القطط، فهو يكون متوسط ​​الحجم وبرأس مستدير وخدين ممتلئين وأنف قصير.

بحيث يعد من القطط الافضل والاشهر لدى الكثيرين، وذالك لمظهرهم الجد انيق في كل من عيونهم المستديرة الكبيرة وفروهم الغزير ذو الشعر الطويل، اضافة الى ذيلهم الكثيف، والمزيد من الصفات الاخرى الجد محببة.

ويسمون ايضا باسم القطط الإيرانية، وهي تعتبر من اقدم سلالات القطط في العالم.

والجدير بالذكر انه من بين جميع سلالات القطط ذات الفرو الطويل والكثيف، يعتبر القط الشيرازي بلا شك الأكثر شهرة وشعبية.

وعندما تفكر في كل هذه الأمور، فمن البديهي أن يكون سعر قطط سيرازي مرتفع نسبيا مقارنة بباقي السلالات.


مميزات قطط شيرازي الفريدة



يعتبر القط الفارسي صديق لطيف ومريح للعائلة، ويتميز باستقراره ووده كما يجب لذالك ان يكون، لكنها ليست مرحة الى حد كبير، نظرا لأنها تحب السلام والهدوء، اضافة الى إنها تحب احضان مالكيها، لأنها مرتبطة جدًا بمربيها.

كما يمتلك القط الفارسي ذو الفرو الطويل تصرفًا لطيفًا، ونادرا فيما يتسبب في الازعاج، بالاضافة الى صوته الرقيق.

ويشعر القط الشيرازي الهادئ والمتواضع وكأنه في منزله عندما يكون في الشقة، ويستطيع التعايش بصفة جيدة مع الحيوانات الاليفة الاخرى، بما فيهم الكلاب أو القطط الاخرى.

اضافة الى إنه بحاجة إلى الراحة ويحب الاستلقاء في حضن مالكه، كما يمكنه أيضًا أن يكون على ما يرام بمفرده.


لماذا سعر القط الفارسي مرتفع للغاية؟  



المثير للاهتمام ان العديد من قطط شيرازي لها عيون زرقاء وشعر أبيض طويل، كما من الممكن أن يكون لها ألوان أخرى جد جميلة.

والامر المؤكد من هذا كله؛ ان كون القطط الشيرازية بالتأكيد تعتبر كعارضات الأزياء، كونها جميلة جدا ومصحوبة بصفات نادة في القطط مقارنة بباقي السلالات.

وهذا مايفسر كون سعر قطط شيرازي من احد اغلى سلالات القطط في العالم. 

كما تحظى بشعبية كبيرة بسبب معاطفها المميزة والفاخرة، ووجوهها المستديرة الجد انيقة، اضافة الى مزاجها اللطيف.

ومن الاسباب الاخرى التي تبرر ارتفاع اسعارها، مقارنة بباقي السلالات، او بسلالات القطط التي تشبهها هو في كونها تعتبر من انقى السلالات المعروفة للقطط، وايضا باعتبارها الانسب لدى الكثرين.

ويختلف سعر قطط الشيرازي فيما بينها،استنادا على العديد من العوامل، على غرار العمر والنوع والالوان التي تميز كل واحد منفرد على حدى، في سعر يتراوح من 1000 دولار إلى 4000 دولار.


لماذا سعر انثى قطط شيرازي الاكثر غلاء؟  



تعتبر أنثى القط الفارسي بالطبع اغلى، كونها تستخدم لأغراض التكاثر، كما يستخدم الذكر أيضًا في ذالك، لكن الأنثى طبعا هي التي تلد قطط شيرازي صغيرة.

وعلى الرغم من أنك قد لا ترغب في تربية قطة شيرازي، لكن ذلك لن يغير السعر الذي تدفعه مقابل أنثى قطة فارسية.

كما يخطط الكثير من الأشخاص الذين يشترون القطط الفارسية عالية الجودة للتربية؛ لذلك يجب على المربين فرض أسعار أعلى.

وإذا كنت بالحاجة إلى قطة فارسية شابة، فان سعرها حتما سيكون أعلى لأن لديها الكثير من الوقت لكي تلد لك قطط اخرى.


سعر القط الفارسي الأبيض  



تعتبر قطط الشيرازي البيضاء من اهم الانواع للسلالة، وافضلها في الشكل واجملهم عموما، ولطالما كانت ايضا جوهرة الرفاهية بين الملوك.

بحيث إنها القطط المفضلة للعديد من الملاك، وذالك كون ان الاغلبية منا يريدون الحصول على صنف نقي، وبفرو جميل جدا.

لذلك، إذا كنت تبحث عن قطة شيرازي بيضاء، فلك ان تتوقع أن تدفع أكثر خاصة إذا كانت عيونها زرقاء.

وننوه ايضا ان بعض الألوان الأخرى، مثل تلك التي لها معاطف بالوان داكنة، ليست باهظة كالقطط الفارسية البيضاء.

اذ هم مرغوبون أكثر من أي نوع من لون آخر، ويعكس سعرها ندرة وجمال القط الشيرازي الابيض.  


عوامل أخرى تؤثر على سعر القط الفارسي 


 

قد لا يكون سعر القط الفارسي لهذه السلالة الأصيلة هو نفسه، حيث يوجد الكثير من العوامل التي تلعب دورًا، على غرار الجنس والمظهر والوان عيونها والمزيد، فهذه الاخيرة تؤثر بطريقة مباشرة على تحديد اسعار القطط الفارسية فيما بينها.

وفيما يلي بعض خصائصها المتحكمة في السعر: 

جودة لون فروها وخصائص معاطفها: يمكن أن يؤدي جودة وندرة معطف القط الفارسي أيضًا إلى ارتفاع سعر ذالك القط الحامل لتلك المواصفات، وخير مثال لذالك القطط الشيرازية ذات الألوان المرغوبة للغاية مثل الأبيض والتي تميل دائما الى المرتبة الأعلى في صنف الأسعار.

الجنس: تمامًا مثل أي سلالة أخرى للقطط، تعد الاناث الاكثر تكلفة مقارنة بالذكور، وذالك نظرًا لقدرتها على التكاثر، لكن بمجرد فقدانها لتلك الميزة، تصبح اسعارها بدون فرق بين الجنسين.

الموقع: نعم قد تستغرب من هذا الامر، لكن موقع البيع كما ذكرنا هو عامل آخر يساهم في الاختلاف بين اسعار القطط الفارسية.

بحيث ان القطط  الشيرازية المباعة في المدينة دائما ما تكون الأغلى ثمناً مقارنة بتلك المباعة في المناطق الريفية، ذالك كون في تلك المواقع الطلب عليها جد منخفض.

نوع القطط الفارسية: هناك نوعان مختلفان من القطط الفارسية، ذات الوجه المسطح واخرى تلقب بوجه الدمية بمعنى وجهها يكون دائري.

وفي معظم الاحيان تكون القطط الفارسية ذات الوجه المسطح أغلى قليلاً من قطط شيرازي ذات وجه الدمية، وذالك نظرا لندرتها والطلب الكبير عليها.

العمر: أسعار القطط الفارسية الشابة أعلى بكثير من البالغة، كما أن الطلب على القطط الفارسية أعلى أيضًا لأن معظم المالكين يحبون رؤية قططهم تكبر أمام أعينهم.

المربي: من الواضح أن الشراء من مربي حسن السمعة له تاريخ طويل في تربية القطط والاعتناء الامثل بها، سيكون أكثر تكلفة من الشراء من أي شخص عبر الإنترنت، وتأتي هذه الجودة الممتازة مع ضمان صحي وشهادات بأن قطك الفارسي اصلي ونقي، وهذه من ابرز العوامل التي تجعل سعر القط الفارسي باهظ الثمن.

فيما يلي بعض الموارد الجيدة للعثور على مربيين ذوي سمعة طيبة:

جمعية محبي القطط الامريكية

الرابطة الدولية للقطط


تكاليف العناية بالقطة فارسية 



الآن بعد أن أصبحت لديك معرفة جيدة بالعوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على سعر القط الفارسي، الان من المهم معرفة أيضًا تكاليف العناية لامتلاك قط فارسي.

وفيما يلي تفاصيل بعض النفقات التي يجب أن تتحملها، للحصول على قطة فارسية صحية وسعيدة.

تكاليف الطعام: ستعتمد نفقات طعام القطط الفارسية إلى حد كبير على وزن القط، وخيارك لاطعامها، سواء بطعام القطط أو اللحوم المعلبة أو كليهما، والجدير بالذكر انه هناك تباين كبير في أسعار طعام القطط.

اذ في المتوسط​، نتوقع لك إنفاق حوالي 300 إلى 700 دولار سنويًا على طعام قطتك، اي ما يقرب من 17 إلى 50 دولارًا في الشهر.

التكلفة البيطرية: يجب أن يكون الحفاظ على صحة قطتك أحد اولى الاهتمامات لك كونك مالك لهذه القطة، اذ يمكن أن تكلف زيارة الطبيب البيطري حوالي 300 دولار لقطة عادية، لكن عندما يتعلق الأمر بقطط الشيرازي فإنها تحتاج إلى معاملة خاصة، بسبب الإجراءات الحرجة التي قد تحتاجها في حالات الطوارئ.

وإذا كانت حالة قطك الفارسي تتطلب جراحة، فلك أن تفكر في دفع مبلغ اضافي يصل إلى بضعة آلاف من الدولارات.

كما تحتاج القطط الفارسية أيضًا إلى لقاحات منتظمة، وتتراوح تكاليف التطعيم من 60 دولارًا إلى 130 دولارًا، اضافة الى أنه يصل علاج البراغيث لها بحوالي 50 دولارًا، وتكاليف التخلص من الديدان الفارسية بحوالي 15 دولارًا اخرى.

اذ ستستمر حتما هذه التكاليف في التراكم طوال عمر حياة قطتك.

تكاليف الاستمالة: تعتبر العناية بالقطط الفارسية مسؤولية مدى الحياة في الولايات المتحدة الامريكية، ويمكن اعتبارها واحدة من أصعب أجزاء امتلاك هذا الصنف.

وعلى عكس سلالات القطط الأخرى، فان القطط الفارسية تحتاج إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والاستحمام بانتظام لمنع فروها السميك من التشابك والتساقط، كما تحتاج أيضًا إلى مكيفات عالية الجودة وشامبو للحفاظ على فروها الجميل.

كما يمكن أن تكلف زيارة مربية قطط محترفة حوالي 50 إلى 80 دولارًا، والمبشر في هذا، انه ليس من الضروري اصطحاب القطة الخاصة بك، إلى مربي محترف طوال الوقت.

تكاليف الصيانة الأخرى، مثل صناديق فضلات القطط، وناقلات القطط  وأطواقها، والمزيد والتي تساهم في العناية المثلى لقطتك.


قط شيرازي للبيع - ما الذي تبحث عنه  




عند شراء قط شيرازي من مربي، يجب أن يكون لديك سجلات عن نسب القط، كما يجب عليك فعل كل ما في وسعك لتجنب التعرض للخداع.

ومن المهم أيضًا إلقاء نظرة على السجلات الطبية لقطتك، نظرا لانه لا تولد كل القطط بصحة جيدة؛ لذلك من المهم إلقاء نظرة على تاريخها الطبي حتى لو كان قطة صغيرة.

فانك حتما لا تريد إحضار حيوانك الاليف الجديد إلى المنزل، لتكتشف بعدها مباشرة بأنه بحاجة إلى رعاية طبية مكلفة.

والشيء الاخر الذي يجب عليك مراعاته عند شراء قطتك الفارسية هو شخصيتها، وهي مزيج من عاملين: التنشئة الاجتماعية والجينات الوراثية لها، فالقطط التي يعاني آباؤها من مزاج سيئ، لديهم فرصة كبيرة فان يكونو مثلهم، اذ لبد لك من معرفة مزاج كل من والديهما والتأكد من أنهما كانا اجتماعيين جيدًا، وايضا قطتك لم تتعرض للضوضاء والازعاج من طرف الأطفال او الأشخاص والحيوانات الأخرى.

والجدير بالذكر انه ستحتاج أيضًا إلى التحقق مما إذا كانت سلالة أصيلة اولا.

اذ تمامًا مثل الحيوانات الأليفة المنزلية الأخرى ذات الوجه المسطح، يجب تربية القطط الفارسية بخصائص معينة تراعي اجسادها، مثل الأرجل الصغيرة والوجوه المسطحة التي تجعلها عرضة للعديد من المشكلات الصحية الخطيرة.

اذ يجب الا تستهين بهذا الامر.

ويعد الاختيار الدقيق أمرًا مهمًا، لأن القطط الفارسية من المحتمل أن تكون معرضة بشكل كبير للإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي ومشاكل في الكلى وانتفاخ العيون.

وأخيرًا من أهم الاشياء التي يجب مراعاتها عند شراء قطك الفارسي هو المربي المسؤول عنها، والذي يعطي الأولوية لإنتاج القطط الصحية لا لبيعها.

تحتاج إلى اختبار المربي مع الكثير من الأسئلة والتأكد من اختبار والديها لمرضين رئيسيين: مرض الكلى المتعدد الكيسات وسرطان الدم لدى القطط.


استنتاج حول قطط الشيرازي  



بصرف النظر عن حقيقة أن سعر قطط شيرازي المرتفع للغاية، عليك أيضًا أن تكون على دراية بالشخصية المرتبطة بها والمخاطر الصحية المتربصة بها ايضا، ومستوى نشاط هذه السلالة من القطط.

وفي حين أن اسعار القطط الفارسية مرتفعة، وهي تتطلب الكثير من العمل، فإن القطط الفارسية تصنع حيوانات أليفة رائعة؛ بطبيعتها الساحرة ومعطفها الناعم وشخصيتها المثيرة للاهتمام، يجعلها كل هذا واحدة من أكثر سلالات القطط شعبية في العالم.

وككلمة اخيرة ما علينا الا ان نشيبد بالقطط الفارسية، على كونهم مؤنسون للغاية وودودون وذكيون ورائعون للتواجد في منزلك كافضل حيوان اليف قد تمتكله بالفعل.


أفضل أنواع القطط الشيرازي وأسعارها


تعليقات